الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:29

مغربي ضمن الأوائل في مسابقة لـ"غوغل"

الإثنين, 08 شتنبر 2014

بعد أنْ حصَل على دبلوم بالمعهد العالي للتسيير والإعلاميات بالدار البيضاء وآخر بالديار الكندية بالمدرسة العليا للتسيير بمدينة مونتريال، اختار أكرم أدحيم، ابن مدينة الدار البيضاء، الاستقرار بالديار الكندية، وتحديدا في مدينة مونتريال.

استقرار الشابّ ابن العاصمة الاقتصادية للمغرب بمدينة مونتريال الكندية، بحْثا عن آفاق أرحب وأوسع للإبحار في عالم التكنولوجيا والتسيير، بعْد أن فتحت له دبلوماته الأبواب على مصراعيها لولوج ميدان الشغل من بابه الواسع.

مؤخرا شارك أكرم في مسابقة دولية نظمتها مؤسسة "غوغل" تحت عنوان "أون لاين تحدي التسويق" والتي تعتبر فرصة فريدة أمام الطلاب لتجربة وإنشاء حملات التسويق عبر الإنترنيت، شارك فيها أكثر من 65 ألفاً من الطلاب والأساتذة من حوالي 100 دولة في السنوات الستّ الماضية.

وعرفت مسابقة "غوغل" لـ 2014 مشاركة 2450 فريق ينتمون لـ 64 دولة، توزعت على النحو التالي: 1144 من أوروبا، 104 من الشرق الأوسط وأفريقيا، 363 من آسيا والمحيط الهادئ، و 929 من أمريكا.

الشاب المغربي أكرم أدحيم شارك ضمن فريق يمثل جامعة كيبيك بمونتريال، وتمكن من احتلال الرتبة الثالثة على صعيد القارة الأمريكية، وأنهى المسابقة من بين أفضل 20 فريق على الصعيد العالمي.

فريق أكرم أدحيم مَثّل كندا في دورة 2014 التي دامت ثلاثة أسابيع تنافس المتبارون فيها 24 ساعة على 24 ساعة من أجل إدراج أفضل الوصلات الإشهارية.

وأكد الشاب المغربي، أن صعوبة المسابقة تتجلى في ضرورة احترام شروط المسابقة الجد معقدة، والتي تتطلب التحليل المعمق للمنتوج، وللسوق وللمنافسة، متأسفا عن غياب المغرب في هاته المسابقة، خصوصا وأن فرقا عربية وإفريقية أحرزت نتائج إيجابية هذه السنة.

وتمنى أن يدخل المغرب في السنوات القادمة غمار هذه المسابقة لتوفره على أعلى نسب الربط بالانترنيت وكدا استعمال محرك البحث "جوجل" بشكل رئيسي.

أكرم أدحيم هو واحد من مؤسسي صفحة marocains du Canada على الفايسبوك، والتي تقدم خدمات هامةَ لمغاربة كندا من خلال طرح أسئلتهم وانشغالاتهم على الصفحة، ليتولى أعضاء الصفحة مهمة الإجابة على تلك الأسئلة وتزويد بعضهم البعض بمعلومات مفيدة.

عن موقع هسبريس

مختارات

Google+ Google+