الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:50

دنيا لكحل: أول مرشحة عربية للانتخابات البرلمانية بمالطا

الثلاثاء, 23 شتنبر 2014

أعلنت دنيا لكحل بورج عن نيتها خوض الانتخابات البرلمانية بمالطا، كأول عربية ومغربية في تاريخ هده الدولة، وذلك بعد انضمامها للحزب اليميني القومي (الحزب الوطني)، وهو حزب ديمقراطي مسيحي.

وأوضحت دنيا في أول خروج إعلامي لها بالمغرب من خلال موقع “برلمان.كوم” أن اختيارها من قبل لجنة داخلية للحزب جاء بناءا على دراسة لملفها الشخصي الغني بأنشطتها الجمعوية والسياسية ومؤهلاتها الأكاديمية والمعرفية، وذلك بعد أن تنافس على هدا الترشيح 60 مرشحا.

وقالت دنيا لكحل في حوار مع موقع “برلمان.كوم” سينشر لاحقا أن هويتها لا تتعارض مع أدائها السياسي، وأنها تهدف من وراء هذا الترشيح الى معالجة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية، ومناهضة سياسة الحكومة المحافظة التقشفية، والإهتمام بشؤون الهجرة والاندماج، واحترام حقوق المواطنين بعيدًا عن العنصرية والخوف من الأجانب.

دنيا بورج لكحل هي من مواليد البيضاء، وتنحدر من عائلة لها ارتباط وثيق بالمقاومة وجيش التحرير، وتشتغل في التعليم كأستاذة للغة العربية، وله ارتباط قوي بالعمل الجمعوي الأمر الذي مكنها من ترأس جمعية الجالية المغربية بمالطا ومجلس اديان واعراق مالطا، هدا بالإضافة الى شغلها منصب مستشارة لدى مجلس مغربيات العالم بالمكتب العالمي.

عن موقع برلمان

مختارات

Google+ Google+