الخميس، 04 يوليوز 2024 04:29

الجمهوريون في أمريكا يسعون إلى وقف قرارات أوباما الخاصة بالهجرة

الخميس, 15 يناير 2015

أقر مجلس النواب الأمريكي تعديلات على تشريع من شأنها وقف الجهود الكبيرة التي بذلها الرئيس باراك أوباما لمنع ترحيل بعض المهاجرين الذين دخلوا الولايات المتحدة بصورة غير قانونية.

ومرر مجلس النواب مشروع قانون لتمويل وزارة الأمن الداخلي من شأنه أن ينهي البرنامج الذي وضعه أوباما لوقف ترحيل المهاجرين الذين نقلوا إلى الولايات المتحدة وهم أطفال، كما سيؤثر مشروع القانون على مسعى منفصل من جانب أوباما لحماية ما يقدر بنحو 5 ملايين مهاجر من الترحيل.

وعلى الرغم من ذلك، هناك فرصة ضئيلة لاعتماد مشروع القانون لكي يصبح قانونا لأن الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ لا تمتلك مقاعد كافية لتمريره كما أن أوباما سيستخدم حق النقض إذا وصل القانون إليه.

ويشكو الجمهوريون من أن أوباما تجاوز سلطته بالإجراءات التنفيذية التي اتخذها بشأن الهجرة، وقد توقفت جهود إصلاح نظام الهجرة في الكونجرس العام الماضي وقال أوباما إنه لم يكن لديه أي خيار سوى التحرك بمفرده.

وقال رئيس مجلس النواب جون بينر :"نحن لا نأخذ هذا العمل كأمر بسيط، ولكن لا يوجد بديل.. هذا التجاوز التنفيذي هو إهانة وتحد لسيادة القانون والدستور نفسه".

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست إن هذا الإجراء يأتي في توقيت سيء، في إشارة إلى الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها فرنسا الأسبوع الماضي.

وأضاف إرنست :"هذا التصويت سياسة سيئة".

عن جريدة الاقتصادية

مختارات

Google+ Google+