الثلاثاء، 14 مايو 2024 21:32

إير كندا" تفتح خطا جويا مباشرا بين مونتريال والبيضاء

الخميس, 10 شتنبر 2015

في خبر قد يدخل الفرح على قلوب العديد من أبناء الجالية المغربية المقيمة بكندا، أعلنت شركة الطيران "إير كندا"، أنها ستفتح خطا جويا للرحلات بين مونتريال الكندية، ومدينة الدار البيضاء بدون توقف، عقب حصولها على موافقة الحكومة، وذلك بداية من صيف السنة المقبلة.

القرار أكدته اليوم شركة الطيران الكندية، ضمن بلاغ لها، وعدت فيه بتقديم أفضل الخدمات استجابة لدعواتٍ كانت الجالية المغربية قد تقدمت بها، ومجموعة من الراغبين في السفر بين كندا وشمال إفريقيا، بدون الاضطرار إلى التوقف في بعض المطارات الأوروبية، بالإضافة إلى الأثمنة المرتفعة التي كانت تفرضها بعض شركات الطيران، كما حددت توقيت رحلتي الذهاب والإياب والسعر الذي سيصل (896 دولار كندي) حوالي 6370 درهم مغربي.

وقال بنيامين سميث، رئيس شركة "إير كندا"، إن أبرز أسباب خلق هذا الخط الرابط بين مونتريال والدار البيضاء، هو الاستجابة لرغبات المسافرين، وتقديم "خدمات متميزة"، وهذا ما يجعلنا واحدة من الشركات القليلة عبر العالم، التي تربط بين ست قارات، وذلك أيضا جزء مهم من إستراتيجيتنا المستمرة للتوسع الدولي"، على حد تعبيره.

ووصف عمدة مدينة مونتريال، دينيس كودير، هذا القرار بأنه "مفرح"، بعد الزيادة في الرحلات المباشرة إلى القارة الإفريقية، وهو ما يفتح بحسبه الباب لتطوير فرص اقتصادية جديدة، خاصة مع بلد مثل المغرب".

وبدوره، عبر المدير العام لمطار مونتريال، جيمس شيري، عن سعادته بهذا القرار، مؤكدا بأن ذلك يبين المكانة التي تحظى بها المدينة "كرابط بين شمال أمريكا والبلدان الفرانكونوفية في القارتين الأوروبية والإفريقية".

وأفاد بلاغ شركة الطيران "اير كندا" أن الخدمة الجديدة ستتم عبر طائرات "بوين 767-300ER"، بعدد مقاعد يصل إلى 280 مقعدا، بين الدرجة الاقتصادية، ودرجة رجال الأعمال.

عن موقع هسبريس

مختارات

Google+ Google+