الثلاثاء، 14 مايو 2024 20:48

منتدى مغاربة جزر البليار يستعرض مطالبه

الجمعة, 02 أكتوير 2015

طالب منتدى المغاربة بجزر البليار من أجل الحق والكرامة، بفتح مصلحة الشؤون الاجتماعية بالقنصلية العامة للمغرب بمايوركا، بشكل عاجل لاستقبال وتدارس المشاكل الاجتماعية التي يعاني منها أفراد الجالية المغربية المقيمة بجزر البليار.

وشدد المنتمون للتنظيم المغربي، في اجتماع مع القنصل العام للمغرب بمايوركا، وفق ما جاء في بلاغ تتوفر عليه هسبريس يروم إيصال مطالب الجالية بالمنطقة للجهات المعنية، على وجوب إنشاء مصلحة الشؤون الثقافية لـ"تنشيط الحقل الثقافي لدى الجالية المغربية، وتقديم الدعم الكافي للحفاظ على الهوية الثقافية للجالية المغربية بهذه المنطقة، وإشراكها في مواكبة التطورات التي تعيشها الساحة الثقافية المغربية بكل مشاربها العربية والأمازيغية".

وأكد المجتمعون على ضرورة إعادة تنشيط خدمات القنصلية المتنقلة إلى أبيسا ومينوركا، وإدماج الأعوان المحليين من صفوف الكفاءات المغربية المقيمة بالمنطقة، وتوحيد المعايير مع باقي القنصليات المغربية باسبانيا في موضوع طلبات تجديد جوازات السفر للمواطنين المغاربة غير المقيمين قانونيا باسبانيا.

كما طالب المنتدى القنصل العام بتقديم التفسيرات المقنعة قانونيا، كتابة، عند عدم تلبية بعض الطلبات للمواطنين المغاربة الوافدين على القنصلية، وخصوصا فيما يتعلق بطلبات المساعدة القضائية، وتصحيح الإمضاءات، والمصادقة على الوثائق الصادرة عن الإدارات الإسبانية.

واعتبر منتدى مغاربة جزر البليار أنه من الواجب على الإدارة القنصلية تقديم الدعم التقني والمالي لفائدة تعليم اللغة العربية والأمازيغية والثقافات المغربية لأبناء الجالية المغربية، والعمل على إدماج الأئمة من أصل مغربي في المراكز الإسلامية بجزر البليار في البرامج التكوينية للأئمة ساري بها العمل حاليا في المملكة المغربية.

عن موقع هسبريس

مختارات

Google+ Google+