سفير المغرب في إسبانيا يستقبل ممثلة لجمعية ثقافية مغربية في أوروبا

الجمعة, 12 فبراير 2016

شكل تعزيز انخراط مغاربة المهجر في الحياة الثقافية للبلدان الأوروبية محور لقاء سفير المغرب بإسبانيا، محمد فاضل بنيعيش، برئيسة الفرع الإقليمي لمؤسسة "عرار" لشؤون الأدب والثقافة والشعر بأوروبا، بشرائيل الشاوي.

وأكد بنيعيش خلال هذا اللقاء على أهمية انخراط المغاربة المقيمين في الخارج في الحياة الثقافية لبلدان الاستقبال، وضرورة مساهمتهم في التعريف بالثقافة المغربية، والعمل على تعزيز التقارب بين الشعب المغربي وبلدان الاستقبال، وتطوير علاقات الصداقة المتينة بين المملكة وهذه البلدان .

من جهتها أبرزت الشاعرة والفنانة المغربية، بشرائيل الشاوي، دور الثقافة في التقريب بين الشعوب، وكذا دور الجالية المغربية المقيمة في الخارج في هذا السياق.

وأشارت إلى أن اللقاء بسفير المغرب بإسبانيا جاء في إطار اللقاءات المنتظمة للبعثة الدبلوماسية المغربية وأفراد الجالية المغربية المقيمة بأوروبا، بغية توسيع أفاق التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، لاسيما المرتبطة بالفن والثقافة.

وبشرائيل الشاوي شاعرة وفنانة مغربية مقيمة بالجمهورية التشيكية، وهي عضو بالرابطة العربية للآداب والثقافة، ومنسقة المهرجان الدولي للشعر بالقصر الكبير "صرخة امرأة"، الذي تنظمه الحركة الدولية للنساء الشاعرات، كما كانت عضوا في لجنة مهرجان طنجة لتينا وطنجة جاز.

أما مؤسسة "عرار"، التي تتخذ شعارا لها "عرار العرب ولكل العرب .. معا من أجل ثقافة عربية مشتركة وانفتاح على الثقافات المختلفة"، فتروم الحفاظ على الثقافة والموروث العربيين الأصيلين، وتسعى لتحقيق التلاقح الثقافي والتشارك مع الثقافات الأخرى المتواجدة في الوطن العربي.

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

«أبريل 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
Google+ Google+