الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:52

انطلاق الرحلة الجوية المباشرة بين برلين والدارالبيضاء

الثلاثاء, 22 يونيو 2010

انطلقت يوم أمس الاثنين الرحلة الجوية المباشرة بين برلين والدار البيضاء،والتي ستربط بشكل منتظم بين المدينتين بواقع ثلاث رحلات في الأسبوع.

ونظمت إدارة مطار (تيغل) في برلين حفل استقبال بمناسبة وصول طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية المغربية إلى العاصمة الألمانية قادمة من الدار البيضاء، حضره على الخصوص بعض كبار مسؤولي شركة مطارات برلين- شونفيلد،ومندوب شركة الخطوط الجوية الملكية في ألمانيا،وعدد من ممثلي كبريات وكالات الأسفار الألمانية، ووسائل الإعلام المتخصصة في الأسفار والسياحة.

ويأتي تدشين هذه الرحلة الجوية المباشرة التي ستربط بين برلين و الدار البيضاء أيام الاثنين والأربعاء والجمعة، بعد إطلاق رحلة جوية بين ميونيخ ومراكش في أبريل المنصرم بواقع رحلتين في الأسبوع، يومي الخميس و السبت.

وتنضاف هذه الرحلات الجوية الجديدة إلى الرحلات التقليدية التي تسيرها الخطوط الملكية المغربية بين فرانكفورت/ الدار البيضاء وفرانكفورت/ الناضور ودوسلدورف/ الناضور.

وقال السيد فريد الزمخشري،مدير مندوبية الخطوط الملكية المغربية في ألمانيا،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،إن هذا الخط الجوي الجديد بين برلين والدارالبيضاء سيكون موجها بالأساس إلى السياح الألمان وإلى الجالية المغربية المقيمة في برلين والولايات المجاورة.

وأشار إلى أن هناك فئة ثالثة ستستفيد بدرجة كبيرة من هذا الربط الجوي وهي الجالية الإفريقية التي سيكون في إمكانها مستقبلا التوجه إلى بلدانها من برلين عبر مطار الدار البيضاء الذي أضحى صلة وصل رئيسية في مجال النقل الجوي بين أوربا و القارة الإفريقية.

وأضاف أن الطموح بخصوص رحلة الدار البيضاء/برلين، هو الوصول إلى نسبة ملء تفوق 70 في نهاية السنة الجارية.و يتوقع أن تكون لهذا الربط الجوي انعكاسات إيجابية على تدفقات السياح الألمان في اتجاه المدن المغربية عبر الدارالبيضاء، وتقوية حضور المغرب كوجهة سياحية متميزة داخل السوق الألماني.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+