الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:36

مطار الحسيمة يستقبل أول طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية برسم عملية العبور "مرحبا 2010 "

الجمعة, 25 يونيو 2010

استقبل مطار (الشريف الإدريسي) بالحسيمة برسم عملية العبور "مرحبا 2010 " ، أمس الأربعاء أول طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية وعلى متنها حوالي 149 مسافرا من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج قادمين من بروكسيل لقضاء العطلة الصيفية بأرض الوطن.

وأوضح قائد المطار السيد عبد اللطيف بن قدور في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الخميس، أن المطار استقبل أيضا أمس حوالي التاسعة والنصف ليلا طائرة أخرى تابعة للخطوط الجوية الملكية وعلى متنها 161 مسافرا من أفراد الجالية المغربية القاطنة بالخارج قادمين من أمستردام.

وأكد السيد بن قدور أن الخطوط الجوية الملكية تؤمن ست رحلات دولية في الأسبوع (

أيام الأربعاء والخميس والسبت) لنقل أفراد الجالية المغربية القاطنين في الخارج من أمستردام وبروكسيل إلى مدينة الحسيمة أي بمعدل رحلتين في اليوم ، مشيرا إلى أن إدارة المطار اتخذت جميع التدابير والاحتياطات اللازمة لكي تمر عملية العبور لهذه السنة في ظروف جيدة ومريحة تحت إشراف جميع المصالح المتواجدة بالمطار.

وتلبية لرغبة ساكنة جهة تازة الحسيمة - تاونات، أصبح فرع " رام إكسبريس" الجديد التابع للخطوط الجوية الملكية يؤمن منذ سنة رحلتين جويتين في الأسبوع بين مدينتي الدار البيضاء والحسيمة بواسطة طائرة من طراز ( أ ت ر 72 ) التي تسع ل66 مسافرا، وذلك يومي الجمعة والأحد.

من جهة أخرى أكد مسؤول ب"شركة كوماريت" في تصريح مماثل أن ميناء الحسيمة سيستقبل بدوره بعد غد السبت أفراد الجالية المغربية القاطنة بالخارج العائدين من ألميريا الاسبانية إلى مدينة الحسيمة ، مشيرا إلى أن الشركة تؤمن رحلة بحرية في اليوم بواسطة باخرة تحمل اسم " أور فوايجير" التي تسع ل950 مسافر بالإضافة إلى320 سيارة ، حيث ستستغرق مدة الرحلة ثمانية ساعات.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+