الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:23

انعقاد الدورة الثانية للقاءات الثقافية والإبداعية بالجزيرة الخضراء من 14 الى 16 أكتوبر الجاري بمشاركة فنانين مغاربة وإسبان

الأربعاء, 13 أكتوير 2010

تحتضن مدينة الجزيرة الخضراء (الأندلس - جنوب إسبانيا) خلال الفترة من 14 الى 16 أكتوبر الجاري فعاليات الدورة الثانية للقاءات الثقافية والإبداعية والتعاون بالأندلس وشمال المغرب ،بمشاركة مبدعين ثقافيين بضفتي مضيق جبل طارق.

وتسعى هذه التظاهرة التي تنظمها مؤسسة "دوس أورياس" (ضفتان) التابعة لمجلس بلديات إقليم قاديس ومدينة الجزيرة الخضراء إلى النهوض بالعلاقات الثقافية بين مهنيي قطاع الثقافة والمثقفين بكل من إسبانيا والمغرب فضلا عن تشجيع إقامة مشاريع ثقافية مشتركة.

وكان قد تم مؤخرا اختيار ستة مشاريع ثقافية وفنية للمشاركة في أشغال الدورة الثانية للقاءات الثقافية والإبداعية والتعاون بالأندلس وشمال المغرب.

وعلم لدى المنظمين أن هذه المشاريع تهم مجالات الموسيقى والإتصال والآداب والتصوير والرسم موضحين أن مبدعي هذه المشاريع ينحدرون من مدن تطوان وطنجة والعرائش.

وحسب المنظمين فإن هذه اللقاءات الثقافية،التي تعتبر فضاءا للحوار والتبادل ، مفتوحة أمام مشاركة الفنانين والباحثين والجمعيات والمهنيين العاملين في مجالات الثقافة والتعاون.

وتروم هذه التظاهرة الثقافية تشجيع المبادرات الإجتماعية والثقافية من أجل المساهمة في تحسين نوعية حياة المواطنين في البلدين وخلق أفكار جديدة للتنمية من منظور التعاون الثقافي والمساهمة في تحقيق التقارب بين شعبي ضفتي مضيق جبل طارق.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+