الأربعاء، 03 يوليوز 2024 12:37

حزب المحافظين البريطاني الحاكم يخطط لإقامة معسكرات لطالبي اللجوء في دول إفريقية

الإثنين, 15 أبريل 2013

يدرس حزب المحافظين البريطاني الشريك الأكبر في الحكومة الائتلافية إمكانية استئجار معسكرات في دول افريقية في إطار خطة تبناها لخفض الهجرة غير الشرعية إلى المملكة المتحدة.

وقالت صحيفة "صن صندي" اليوم الأحد أن حزب المحافظين الذي يتزعمه رئيس الوزراء ديفيد كاميرون حث وزراءه في الحكومة الائتلافية على إقامة مراكز خارج بريطانيا لإيواء طالبي اللجوء أثناء البت في طلباتهم.

وأضافت أن مجموعة من نواب حزب المحافظين تعرف باسم "الطريق إلى الأمام" تريد من الحكومة الائتلافية دفع أموال إلى دول في العالم الثالث مثل كينيا لتأمين ملاذات لطالبي اللجوء.

ونسبت الصحيفة إلى النائب جوليان برازيير العضو في اللجنة قوله "إن النمو السكاني في المملكة المتحدة يضع عبئا ثقيلا على كل شيء من إمدادات المياه وحتى الصرف الصحي".

وأضاف برازيير أن الازدحام السكاني "يضع بدوره عراقيل أمام النمو الاقتصادي ويقلل من نوعية الحياة ويضع ضغوطا شديدة على الإنفاق الحكومي".

وكان استطلاع للرأي أظهر أن الهجرة تمثل أكبر مشكلة تواجه المجتمع البريطاني والسبب الرئيسي للانقسام بين الأشخاص المولودين في المملكة المتحدة وبين المهاجرين.

وقال إن 30 % من البريطانيين حملوا قضية الهجرة السبب الرئيسي لأجواء التوتر التي يواجهها المجتمع البريطاني بأسره في حين اعتبر 19 % منهم بأنها أكبر مسبب للانقسام في مناطقهم.

و أ ج

مختارات

Google+ Google+