الأربعاء، 03 يوليوز 2024 12:38

المهندس المغربي في "النازا" يحاضر بأكادير

الجمعة, 03 مايو 2013

قدم كمال الودغيري الخبير المغربي المتخصص في الاتصالات بوكالة الفضاء الأمريكية "نازا"٬ يوم الخميس 2 ماي 2013 بأكادير٬ محاضرة حول موضوع "النجاح عبر الابتكار"٬ وذلك خلال افتتاح الأيام الثقافية والعلمية الأولى التي تنظمها كلية العلوم إلى غاية 4 ماي الجاري.

وقدم عالم الفضاء المغربي٬ بحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، عرضا مطعما بالأرقام والصور حول آخر مستجدات البحث العلمي في مجال الفضاء٬ لاسيما فيما يرتبط بالرحلات الاستكشافية التي تهم كواكب زحل والمشتري والمريخ والقمر.

وأعرب عن سعادته للمشاركة في هذه التظاهرة العلمية من خلال مؤسسة "عرصة الأمل" التي يرأسها٬ معربا عن أمله في أن تنخرط الجامعات المغربية في تكثيف علاقات الشراكة والتعاون مع مراكز البحث الأمريكية٬ لاسيما مع مركز الأبحاث الفضائية بمدينة باسادينا (ولاية كاليفورنيا) حيث يشتغل منذ أزيد من 20 عاما.

وتفاعل الخبير بكل تلقائية مع أسئلة الحضور خلال هذا اللقاء المفتوح٬ متحدثا عن طفولته ودراسته بمدينة فاس وعن شغفه الطفولي بأسرار الفضاء وكذا عن رحلته إلى لوس أنجلوس في نهاية الثمانينيات من القرن الماضي بعدما حصل على شهادة الباكالوريا في العلوم الرياضية من ثانوية عمومية.

مختارات

Google+ Google+