الأربعاء، 03 يوليوز 2024 12:32

اليابان تسعى لتسريع إجراءات هجرة الأجانب إليها

الثلاثاء, 21 مايو 2013

أعدت لجنة يابانية استشارية خاصة تقريرا لوزير العدل الياباني ساداكازو تانيجاكي يحث الحكومة على تسريع إجراءات هجرة الزوار الأجانب لليابان .

وبحسيب وكالة الأنباء الإماراتية (وام) التي أوردت الخبر فإن هذا التقرير يدعو إلى النظر للأجانب الذين يستوفون شروطا معينة على أنهم "مسافرون جديرون بالثقة" والسماح لهم بالمرور عبر البوابات الاّلية في مراقبة الهجرة باستخدام محطات الكمبيوتر لإنهاء الإجراءات المطلوبة وذلك في إطار سياسة الحكومة اليابانية الرامية إلى زيادة عدد الزوار الأجانب لليابان.

وفي الوقت الحاضر بإمكان اليابانيين أو السكان الأجانب في اليابان الذين سجلوا معلومات مثل البصمات استخدام بوابات الهجرة الاّلية وذلك في كل من مطارات اليابان الأربعة بما في ذلك مطار طوكيو الدولي في هانيدا ومطار ناريتا الدولي في محافظة تشيبا شرقي طوكيو والذي له بوابة اّلية واحدة لمراقبة المهاجرين.

ويقترح تقريراللجنة في البداية وضع علامات لأولئك الزوار الذين يزورون اليابان مرارا من أجل اعمالهم و تجارتهم على أنهم مسافرون جديرون بالثقة والنظر لتوسيع هذا المجال لاحقا ليشمل السياح.

ويقترح أيضا زيادة عدد بوابات الهجرة الآلية في المطارات الأربعة ويحث وزارة العدل على وضع قواعد للمسافرين الجديرين بالثقة.

مختارات

Google+ Google+