17 غشت – باريس - الفنانان جاد المالح وجمال الدبوز في مقدمة 50 شخصية يفضلها الشباب الفرنسي

الإثنين, 17 غشت 2009

ورد اسما الكوميديين المغربيين جاد المالح وجمال الدبوز في المقدمة، على التوالي الأول والثاني، ضمن لائحة تضم 50 شخصية يفضلها الجمهور الفرنسي الشاب (من 15 إلى 20 سنة) حسب آخر استطلاع ل(إيفوب).


ووفقا لهذا الاستطلاع، الذي تم إنجازه بتعاون مع أسبوعية (لو جورنال دو ديمونش) فإن جاد المالح، وهو فنان ساخر ومخرج، احتل الرتبة الثالثة ضمن ال50 شخصية المفضلة لدى الجمهور الفرنسي من الجنسين ومن مختلف الأعمار، بينما احتل جمال الدبوز المرتبة 11.


وقد ربح جاد المالح بهذا التصنيف نقطة بالمقارنة مع التصنيف السابق (دجنبر 2008) وهو ما خوله احتلال المرتبة الثالثة وراء كل من لاعب كرة المضرب السابق والمغني حاليا يانيك نوا، الذي احتل المرتبة الأولى، والكوميدية داني بون التي احتلت المرتبة الثانية.


كما تقدم المالح في هذا الترتيب على العديد من الشخصيات المرموقة كالمغني شارل أزنافور، الذي جاء رابعا، ولاعب كرة القدم زين الدين زيدان، الذي احتل المرتبة الخامسة في هذا الاستطلاع.



وأوضحت (لو جورنال دو ديمانش) أنه "ليس غريبا أن يتبوأ المالح هذه المرتبة"، مشيرة إلى أنه "قدم عرضه الفردي الأخير "بابا أون هو" (والدي فوق) في قاعات ممتلئة عن آخرها العام الماضي، كما شاهد فيلمه الطويل "كوكو"، الذي قام بإخراجه، أزيد من ثلاثة ملايين متفرج، ليكون بذلك الفيلم الفرنسي الثاني الأكثر مشاهدة العام الماضي".


وقال جاد المالح للأسبوعية إنه "أمر رائع أن أقف هذه المرة، أيضا، على منصة التتويج، إلى جانب شخصيات أنجزت أعمالا متميزة"، مضيفا "إني أبحث دائما في عروضي على نقط التقاء مع الجمهور (...) يحس بها ويلمسها على ما يبدو، وهذا دليل على أنه يتعين علي الاستمرار في ذلك".


 

يشار إلى أن الاستطلاع شمل عينة تتكون من 1041 شخصا تمثل الساكنة الفرنسية من 15 سنة وما فوق.


MAP

الصحافة والهجرة

Google+ Google+