10 شتنبر - مدريد - افتتاح مهرجان "ليالي رمضان" بمدريد بمشاركة فنانين بعدد من البلدان من بينها المغرب

الخميس, 10 شتنبر 2009

انطلقت مساء أمس الأربعاء بمدينة مدريد فعاليات مهرجان "ليالي رمضان" بمشاركة فنانين بعدد من البلدان من بينها المغرب.


ويتوخى هذا المهرجان، الذي تنظمه مؤسسة "البيت العربي" بتعاون مع الجمعية الثقافية لمبدعي الأفكار والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية ما بين 9 و13 شتنبر الجاري، نشر التنوع الثقافي بين البلدان وتعزيز التقارب بين الثقافات والحضارات.


وحسب المنظمين، فإن تنظيم الدورة الحالية لمهرجان "ليالي رمضان" بمدريد، الذي يشكل ملتقى للتعايش واللقاء، يأتي بعد النجاح الباهر الذي حققته الدورة الماضية.


وتمت خلال هذه الدورة برمجة العديد من السهرات الفنية من بينها الحفل الفني الذي سيحييه الفنان المغربي المعلم حميد القصري الذي يتوفر على موهبة فنية مكنته من خلال السهرات والحفلات الفنية التي أقامها بالمغرب وبالخارج من إبراز غنى موسيقى اكناوة وتنوعها.


كما سيشارك فنانون آخرون في هذا المهرجان من ضمنهم الفنان المالي أفيل بوكوم والفنانة المصرية ناتاشا أطلس.


ويتضمن برنامج هذا المهرجان الثقافي أيضا تنظيم سلسلة من المحاضرات والأنشطة المتعلقة بالشباب والأطفال، فضلا عن عرض مجموعة من الأفلام العربية.


من جهة أخرى، سيتم ولأول مرة بمبادرة من البيت العربي والبيت الإفريقي، تنظيم مهرجان "ليالي رمضان" بجزر الخالدات بمشاركة فنانين من عدد من البلدان من بينها المغرب.


يذكر أن البيت العربي (كازا أرابي) تم إنشاؤه في يوليوز 2006 بهدف دعم الدراسات العربية والإسلامية والمساهمة في التقريب بين الحضارات.


ويتوخى "البيت العربي"، من خلال مختلف الأعمال والأنشطة التي يقوم بها، تعزيز التفاهم والتقارب بين الثقافات وتعزيز العلاقات وإقامة الجسور بين إسبانيا والعالمين العربي والإسلامي.


و م ع

الصحافة والهجرة

Google+ Google+