18 شتنبر - الدار البيضاء - الإعلان عن أسماء المرشحات ال25 لنيل جائزة "خميسة" في دورتها التاسعة

الجمعة, 18 شتنبر 2009

أعلن، مساء أمس الخميس بالدار البيضاء، عن أسماء المرشحات ال25 لنيل جائزة "خميسة" في دورتها التاسعة التي ستنظم بمراكش في العاشر من أكتوبر المقبل.

وأوضحت اللجنة المنظمة لمسابقة "خميسة" التي تمنح جوائز لأفضل الوجوه النسائية المغربية خلال السنة، في مؤتمر صحافي ، أنه تم إضافة قطاع أو صنف جديد من النساء تحت خانة "التجربة المتميزة" للمشاركة في المسابقة، إضافة إلى الأصناف الأربعة العادية التي تهم "العلوم والأبحاث" و"العمل الاجتماعي والحقوقي" و"المقاولة والمبادرة الخاصة" و"الإدارة والخدمة العمومية".

واستعرض المنظمون الترتيبات المتخذة لتنظيم حفل توزيع الجوائز ومعايير اختيار المرشحات اللائي يتمتعن بروح نضالية عالية ومصداقية في المجال الذي يشتغلن به إضافة إلى كونهن قدوة لباقي النساء.

وضمت لائحة المرشحات إلى عدد من النساء المغربيات القاطنات بالخارج وخاصة أوروبا وكذا نساء من العالم القروي إضافة إلى طبيبات وحقوقيات مغربيات.

وتتألف لجنة تحكيم هذه الدورة من أربعة رجال وخمسة نساء من بينهن أربعة إعلاميات هن كلثوم غزالي ونرجس الرغاي وسميرة سيطايل وليلى أوعشي، فضلا عن ضمها لثلاثة أطباء جامعيين ومسؤولين اثنين في الإدارة العمومية.

يذكر أن لجنة التحكيم قامت بترشيح 25 وجها نسائيا يمثل كل خمس منهن قطاعا معينا، ويقوم الجمهور المغربي باختيار مرشحة واحدة عن كل قطاع بالتصويت عليها عن طريق رسائل الهاتف الجوال أو التصويت في موقع القناة التلفزيونية الثانية المغربية أو عن طريق ملء استمارات موجودة بالموقع الإلكتروني للمسابقة.


و م ع

الصحافة والهجرة

Google+ Google+