19 أكتوبر - بركان - بركان تحتفل بالذكرى الـ 20 لتأسيس مؤسسة دعم المهاجرين المغاربة العائدين من هولندا

الإثنين, 19 أكتوير 2009

احتضن نادي مولوية ببركان، يوم السبت، حفلا نظم احتفاء بالذكرى ال20 لتأسيس "مؤسسة دعم المهاجرين المغاربة العائدين من هولندا".

وشكل اللقاء، الذي نظم تحت شعار "مواصلة التواصل للحفاظ على حقوق ومكتسبات المهاجرين العائدين من هولندا" والذي حضره على الخصوص عامل الإقليم السيد أحمد قادري بودشيش وسفير هولندا بالرباط السيد جوس فان آجلين، فرصة للتأكيد على علاقات التعاون المثمر بين المملكتين الهولندية والمغربية.

كما مكن اللقاء أيضا مختلف المتدخلين من مناقشة موضوع مواكبة المغاربة المقيمين في هولندا، والجهود المبذولة لوضع استراتيجية تمكن من تثمين مكتسبات المهاجرين المغاربة العائدين من هولندا.

وقدمت، خلال هذا الحفل، شهادات من قبل جمعيات وشركاء في المنطقة حول عمل المؤسسة خلال عشرين سنة من الوجود سواء في مجال المساعدة الفردية لهذه المؤسسة، أو دورها كوسيط أو المساهمة في بناء المجتمع المدني.

وتهدف مؤسسة دعم المهاجرين المغاربة العائدين من هولندا، التي تم تأسيسها في 1989، إلى تقديم الدعم للمهاجرين الذين يعودون إلى بلدهم الأصلي وعائلاتهم، ولعب دور الوساطة بين هولندا والمغرب، من أجل تمكين هؤلاء المهاجرين وعائلاتهم من الحصول أو الحفاظ على حقوقهم المكتسبة في هولندا.


و م ع

الصحافة والهجرة

Google+ Google+