20 أكتوبر - برلين - حوار الثقافات والحضارات في ندوة بهامبورغ

الثلاثاء, 20 أكتوير 2009

تنظم المنظمة الأورومتوسطية للتعاون والتنمية "الألمانية" يوم 28 أكتوبر الجاري بهامبورغ، ندوة حول "حوار الثقافات والحضارات"، لمناقشة واقع التقارب والتفاهم بين الثقافات.

ويرى المنظمون أن هذه الندوة، التي تنعقد بمناسبة الاحتفال ب(يوم الأمم المتحدة)، تكتسي راهنية قصوى، خاصة على خلفية مبادرة "تحالف الحضارات"، التي تؤكد على أن هناك إرادة مشتركة بين العالمين الإسلامي والغربي للقضاء على الأحكام المسبقة والخوف وعدم التسامح، التي استمرت لسنوات طويلة، مشيرين إلى أن هذا الهدف يستوجب عملا طويل الأمد على مستوى أنساق التعليم والتربية وأنظمة التكوين.

وتناقش الندوة، التي يشارك فيها عدد من الباحثين والسياسيين العرب والألمان، دور الجامعة العربية في خدمة حوار الثقافات، ومنظور الأمم المتحدة لحوار الثقافات، وعلاقات الاتحاد الأوربي مع بلدان الشرق الأوسط، والحوار بين الديانات، الإسلام والمسيحية واليهودية.

والمنظمة الأورومتوسطية للتعاون والتنمية، التي يوجد مقرها في هامبورغ، هي جمعية ألمانية تضم في عضويتها شخصيات عربية وألمانية، وتضع من بين أهدافها دعم التعاون الاقتصادي والثقافي بين ألمانيا والبلدان المتوسطية، كما تعمل من أجل إقامة روابط متينة بينهما.


و م ع

الصحافة والهجرة

Google+ Google+