21 أكتوبر - الدار البيضاء - الصخيرات تحتضن من 26 إلى 30 أكتوبر الحالي المؤتمر الأول لاتحاد النساء المستثمرات العرب

الأربعاء, 21 أكتوير 2009

أعلن مساء أمس الاثنين بالدار البيضاء أن معندينة الصخيرات ستحتضن من 26 إلى 30 أكتوبر الحالي المؤتمر الأول لاتحاد النساء المستثمرات العرب بهدف تنمية استراتيجية جديدة لفائدة النساء المستثمرات العرب.

وأشارت السيد أسماء مهيب الممثلة الدائمة لاتحاد النساء المستثمرات العرب، في لقاء صحفي، أن هذا المؤتمر، الذي سينعقد تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، يرمي إلى انتقاء المخططات الاستثمارية حسب الظرفية الدولية الجديدة وتشكيل شبكات للتضامن والتنسيق من أجل تنشيط الأعمال بين النساء المستثمرات العرب.

وأوضحت أن هذا المؤتمر، الذي سينعقد تحت شعار "أي استراتيجية لتنمية الاستثمار النسائي"، يهدف كذلك إلى تحديد مواطن القوة والضعف لدى النساء المستثمرات والعمل على انخراط الكفاءات النسوية بمختلف تخصصاتهن في إنجاز استراتيجية دعم المرأة المستثمرة.

وسيشكل هذا المؤتمر، الذي ينظمه اتحاد المستثمرات العرب، مناسبة لتحديد فرص الأعمال وإثارة وسائل تشجيع المرأة المستثمرة لكي تتمكن من المساهمة بفعالية في تنمية الاقتصاد والمجتمع.

وتطرقت السيدة مهيب، التي تم اختيارها ممثلة دائمة للاتحاد في المغرب في سنة 2008، إلى أهداف ومنجزات الاتحاد، الذي يضم نساء مستثمرات من 16 بلدا عربيا، وهي المنجزات التي تم تحقيقها من قبل الاتحاد الاقتصادي العربي في دجنبر 2004.

وسيشرف السيد رشيد العراقي على إدارة برنامج المؤتمر الذي سيستمر ثلاثة أيام والذي ستتركز أشغاله على ثلاثة محاور يتمثل أولها في محور "الاستثمار أمام البيئة العالمية" والثاني في "الفرص الجديدة للاستثمار" والمحور الثالث في "محددات الاستثمار بالنسبة للنساء".

وسيشارك في هذا المؤتمر حوالي 33 بلدا منها 20 بلدا عربيا وممثلون عن منظمات دولية لها علاقة بالسياسات العمومية للاستثمار بالإضافة إلى شخصيات رسمية ومؤسساتية مغربية سيقومون بتنشيط ست جلسات عمل ومختلف الأوراش المرتقبة حول مواضيع مثل آفاق الاستثمار الدولي والتمويل البنكي للاستثمارات وجلب الاستثمارات والاستثمار القطاعي ومقاربة النوع.


و م ع

الصحافة والهجرة

Google+ Google+