برلين - شبكة الكفاءات المغربية بألمانيا

الإثنين, 28 دجنبر 2009

وضعت شركة ( بي إم في) في مدينة ميونيخ (جنوب ألمانيا) رهن إشارة شبكة الكفاءات المغربية في ألمانيا محركين من أحدث طراز سيارات (بي إم في) تم التبرع بهما لكل من المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط والمدرسة التقنية بالقنيطرة.

وأفاد بلاغ لشبكة الكفاءات المغربية في ألمانيا أن هذين المحركين سيمكنان الطلبة والتلاميذ في المؤسستين من الإطلاع على آخر التطورات التقنية في مجال صناعة السيارات.

وتندرج هذه المبادرة حسب البلاغ في إطار برنامج يشمل عددا من المحاضرات وحلقات التكوين المستمر لنقل الخبرة والتكنولوجيا الحديثة من طرف أعضاء شبكة الكفاءات المغربية في ألمانيا لصالح المؤسسات والجامعات والمدارس المغربية.

وكانت الشبكة قد أطلقت عددا من المشاريع التنموية في المغرب بدعم من الحكومتين المغربية والألمانية ومن مؤسسات مانحة على رأسها الوكالة الألمانية للتعاون التقني والاقتصادي.

من جهة أخرى أعلنت شبكة الكفاءات المغربية بألمانيا عن افتتاح مركز للاستشارة الاجتماعية والقانونية بمدينة فرانكفورت خاص بالمهاجرين من أصل مغربي سيقدم عددا من الاستشارات في المجالين القانوني والاجتماعي.

كما سيقدم المركز استشارات خاصة بسوق الشغل للجيل الأول والنساء والشباب وتنظيم دورات لتعلم اللغة الألمانية وتقديم حصص الدعم المدرسي للأطفال ودورات تكوينية في مجال مدونة الأسرة.


و م ع

28.12.2009

الصحافة والهجرة

Google+ Google+