الدار البيضاء - إطلاق جوائز "تكريم للإنجازات العربية"

الخميس, 14 يناير 2010
 

أعلن الإعلامي اللبناني ريكاردو كرم، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، عن إطلاق جوائز "تكريم للإنجازات العربية" لمكافأة شخصيات أو مؤسسات عربية تركت بصماتها على مستوى الإنسانية من خلال إنجازات مهمة في مختلف الميادين.

وأوضح ريكاردو كرم الرئيس المؤسس للجائزة، خلال مؤتمر صحافي عقده بحضور الصحافة الوطنية، أن حفل توزيع الجوائز سيقام في دورته الأولى في لبنان، في 25 مارس المقبل، وأنه من المنتظر أن يقام خلال السنوات المقبلة في عدد من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، داعيا الشخصيات المغربية للترشيح لنيل هذه الجوائز.

وأضاف أن الهدف من إحداث هذه الجائزة، التي ستشمل المجالات الثقافية والفنية والتنموية والعلمية، هو تغيير واقع الأحكام المسبقة التي تلصق اليوم بالعرب عالمياً، من خلال إبراز الإنجازات التي يقوم بها المتميزون من النخبة العربية وكذا تشجيع العرب على التميّز والتألق في مجالات تخصصهم المختلفة.

وقال إن الجوائز تضم، بالخصوص، جائزة تعزيز السلام وجائزة الأعمال الإنسانية والخدمات الخيرية للمجتمع وجائزة امرأة العام العربية وجائزة المساهمة الدولية الاستثنائية في المجتمع العربي وجائزة الإنجاز الثقافي وجائزة التميّز في المجال التربوي وجائزة المقاول الشاب وجائزة التنمية البيئية المستدامة وجائزة الإنجاز العلمي والتكنولوجي وجائزة القيادة البارزة لشركة.

وأشار إلى أن لجنة تحكيم الجائزة تضم خمس شخصيات عالمية سيعلن عن أسماء أعضائها قريبا.

 

و م ع

14.01.2010

 

الصحافة والهجرة

Google+ Google+