ثلاثة الاف شخص يشاركون في مسيرة مؤيدة للمهاجرين في بروكسل

الإثنين, 29 فبراير 2016

 شارك نحو ثلاثة الاف شخص في مسيرة في بروكسل تاييدا للمهاجرين الفارين من النزاعات والاضطهاد ورفعوا، فيما شاركت اعداد اقل في مسيرات أخرى في باريس وغيرها من الدول الاوروبية.وارتدى بعض المشاركين رمزيا سترات نجاة وبطانيات لتسليط الضوء على محنة اللاجئين في رحلة العبور الى أوروبا هربا من الحرب الدائرة في سوريا، وذلك على قوارب متهالكة عبر بحر ايجه ادت الى غرق مئات. 

وأكد المشاركون في المسيرة حق اللاجئين في الحصول على الامان، في وقت يعاني فيه الاتحاد الاوروبي من أسوأ ازمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية.  
ونقلت وكالات أنباء عن احدى المشاركات في مسيرة بروكسيل قولها إنه "لا يوجد في ميثاق جنيف ما يقول أن أي دولة يمكنها أن تغلق حدودها في وجه اللاجئين  بل العكس"، مضيفة أن "هؤلاء الناس بحاجة الى المساعدة والمأوى ونحن قادرون على ان نزودهم بذلك. الوضع حساس وعلى السياسيين التحرك بسرعة". 
ونظمت العديد من المسيرات في المانيا, , وذكرت مجموعة من الجمعيات البلجيكية على موقعها ان نحو 100 مدينة في اوروبا وغيرها تنظم مسيرات دعما للمهاجرين؛ وفي وسط باريس تجمع نحو 200 محتج، كما شاركت مجموعات حقوقية من بينها منظمة العفو الدولية في العديد من المسيرات في اوروبا اضافة الى العديد من المجموعات اليسارية. عن وكالة الأنباء الفرنسية

الصحافة والهجرة

Google+ Google+