كبير أساقفة بولونيا يدعو إلى بناء مسجد في المدينة والاحتفال بالأعياد الإسلامية في المدارس

الأحد, 06 مارس 2016
صورة لجريدة بولونيا توداي صورة لجريدة بولونيا توداي

أكد أسقف مدينة بولونيا الإيطالية ماثيو ماريا زوبي في اجتماع مع أفراد من الجالية المسلمة في المدينة على ضرورة بناء الجسور بين الثقافات كسبيل للتكامل داخل المجتمع.

ونقلت جريدة بولونيا توداي المحلية نهاية الأسبوع الماضي عن كبير أساقفة بولونيا دعوته إلى الاحتفال بالأعياد الإسلامية بالمدارس الإيطالية إسوة بالدعوة التي سبق وأن أطلقها أسقف ميلانو.

وبعد تشديده على أهمية الانفتاح عن الآخر وعدم الانغماس في التعميمات والأحكام المسبقة كربط المسلمين بالإرهاب طالب زوبي ببناء مسجد كبير في بولونيا كما هو الحال بالنسبة لمدن أخري مثل روما التي تتوفر على مكان عباد خاص بالمسلمين منذ السبعينات "في الواقع، الذ يعارض بناء أماكن العبادة بسبب الأمن ، فإنه في الحقيقة يخلق المزيد من المشاكل، لأنه يبني الجدران بين الناس في حين فإنه من الصواب أن السماح لجميع المؤمنين لديهم مكان للصلاة" يضيف رجل الديني المسيحي.

كما نقلت نفس الصحيفة عن منسق الجالية الإسلامية في بولونيا ياسين لفرم قوله إنه "في الوقت الراهن هناك مشروع على الطاولة لبناء مسجد" معتبرا أن أن وجود مكان العبادة هو حق مكفول دستوريا، ولكن بناء مسجد لا يجب أن يكون نقطة الانطلاق لأن الأهم في نظره هو "بناء المواطن المسلم الصالح من بولونيا".

هيأة التحرير + بولونيا توداي

الصحافة والهجرة

Google+ Google+