طالب مغربي يتوج بجائز مجلة LePoint للرواد في مجال الابتكار

الإثنين, 16 مايو 2016

فاز الطالب المهندس المغربي صلاح غاميزي بجائزة "الرواد"  في مسابقة نظمتها المجلة الفرنسية   الأسبوعية "Le Point"، في مدينة نانسي الفرنسية مؤخرا، عن إنجازه أرضية معلوماتية تربوية تحمل اسم "Waza Education".

وقد نجح صلاح غاميزي، 23 سنة، في إقناع لجنة التحكيم المتكونة من مختصين وصحفيين من المجلة، بفضل اختراعه الجديد يهم تسهيل العلاقات بين المقاولات والجامعات .

صلاح الآن يكمل دراسته في السنة الأخيرة من سلك الماستر في الأنظمة الصاعدة والذكاء الاصطناعي في المدرسة العليا للمناجم بنانسي الفرنسية، سبق له أن حصل على  جائزة رواد الأعمال سنة 2014، وجائزة بنك فرنسا للابتكار، كما توج في الصين في نفس السنة ضمن مسابقة "World Cup d'Enactus".

وبعد حصوله على شهادة الباكالوريا بالمغرب بدا اهتمام المهندس المغربي بتطوير أنظمة المعلوميات منذ التحاقه بالمعهد الوطني الفرنسي المتعدد التخصصات بغرونوبل الذي حصل فيه على الإجازة في الرياضيات وعلم الحاسوب بفرنسا، قبل الالتحاق بالمدرسة العليا للمناجم بنانسي.

ويسعى صلاح إلى الاهتمام بالاختراعات التي تهم المجال الاجتماعي-حيث قاد أول مجموعة ايناكتوس بمدرسة نانسي للمناجم، وله في المجال الصحي مشروع Hand’Speaker- ، بينما جاء اهتمامه بالمجال التربوي  نتيجة لقضائه وقتا طويلا رفقة والد الذي يشتغل كأستاذ باحث في مراكش، حيث لاحظ غياب الابتكار والتطور داخل النظام الذي يشتغل فيه.

سارة جبة *

صحافية متدربة

الصحافة والهجرة

Google+ Google+